|
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ما هو دعاء المطر الذي أوصانا به رسول الله ؟

تشهد مصر حالة من الطقس السيئ و عدم استقرار الأحوال الجوية منذ يوم الثلاثاء الماضي حيث سقطت أمطار غزيرة علي معظم محافظات مصر و حثنا الرسول الكريم محمد عليه الصلاة و السلام علي الدعاء في أوقات نزول المطر لأنه مستجاب ، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر".. رواه الحاكم وحسنه الألباني و لذلك يجب علي كل مسلم أن يحرص علي سنة الدعاء في أوقات المطر لأنه دعاء مستجاب كما أخبرنا النبي .


دعاء المطر
أدعية مستحبة عند نزول المطر


أدعية مستحبة عند نزول المطر


و سنذكر لكم بعض من الأدعية المستحبة و قت نزول المطر وهي :

   "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

   "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

   "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذى يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".


   و يستحب أيضا أن يقال بعد أن ينتهي نزول المطر " مطرنا و الحمد لله "  و إذا صاحب المطر الرعد فيستحب أن يتوجه المسلم لله داعيا " سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته " و من الأمور المستحب فعلها عند سقوط المطر أن يتعرض المسلم لبعض قطرات المطر فيناله نصيب منه في بدنه و ثوبه و ذلك وفقا لحديث سيدنا أنس رضي اله عنه حيث قال : "أَصَابَنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَطَرٌ، قَالَ : فَحَسَرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَهُ، حَتَّى أَصَابَهُ مِنَ الْمَطَرِ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا؟ قَالَ : (لِأَنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ تَعَالَى)". رواه مسلم (898).

د


موقع نجوم مصر هو موقع يهتم بنشر موضوعات و مقالات تهم القارئ و ذلك في جميع المجالات سواء : الأخبار أو الصحة أو الرياضة أو الفن و التقنية و غيرها من المجالات المتنوعة و نهدف إلي تقديم المعلومة الكافية للقارئ~

جميع الحقوق محفوظة

ngoummisr

2018