|
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

كيف تتخلص من سموم جسمك بطرق طبيعية ؟ الأجابة في هذا المقال

كيف تتخلص من سموم جسمك بطرق طبيعية ؟

كيف يمكن التخلص من سموم الجسم ؟

كما تحتاج منازلنا للتنظيف و التخلص من الأتربة و الأوساخ كذلك أجسادنا تحتاج لعملية تنظيف من السموم بشكل منتظم و التي تقتحم أجسادنا  عن طريق الجلد، الهواء الملوث بعوادم السيارات و أبخرة المصانع الذي نتنفسه يوميا أو عن طريق الأطعمة الملوثة بالمبيدات و غيرها من السموم، و هذه السموم تتسبب في كثير من الأعراض التي قد نشعر بها ولا نعرف أن السبب فيها هي السموم التي اقتحمت اجسامنا و هذه الأعراض تتمثل في : الشعور بالتعب والارهاق، مشاكل في الجهاز الهضمي، تساقط الشعر و الشعور بالالم و يكفي القول أنه توجد في حياتنا اليومية 80 ألف مادة كيميائية  موجودة حولنا في كل مكان في الهواء، الماء، المنظفات، العطور ولعب الأطفال .

بعض الأعضاء في الجسم منحها الله القدرة علي التخلص من السموم مثل المرارة و الكبد والرئتين بالأضافة إلي الكليتين و لكن وجود هذا الكم الهائل من السموم التي تتراكم في الجسم يتطلب اللجوء إلي وسائل أخري طبيعية لتعزيز قدرة الجسم علي التخلص من هذه السموم .

طرق طبيعية للتخلص من السموم

تناول الأغذية العضوية و البعد عن تناول الأطعمة الملوثة بالمبيدات .

تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي علي مواد كيمائية تسمم اجسامنا مثل المنظفات ، مواد التجميل المصنعة من مركبات غير عضوية و كذلك البرفيوم .

الحرص علي تناول كمية وفيرة من الماء يوميا ما يزيد عن لترين يوميان لأن للماء دور هام في عملية التخلص من السموم  عن طريق زيادة كفاءة الكليتين  االماء يساهم في خروج السموم عن طريق العرق أو البول .

عدم التعرض لدخان السجائر او استنشاق اي مواد كيميائية في الهواء .

تناول من 30 إلي 40 جرام من الألياف يوميا لدورها الهام في التخلص من السموم الموجودة في الجسم و تعد الخضروات العضوية و الفواكه بجانب الحبوب مصدر جيد للألياف .

تناول عصير التوت البري و عصير الليمون يوميا يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة و ذلك لاحتوائهما علي مضادات الأكسدة التي تقضي علي ما يسمي بالجذور الحرة التي تتسبب في ظهور الأورام السرطانية كما ان عصير التوت البري يعزز كفاءة الكبد في التخلص من الدهون فضلا عن احتوائه علي مادة اربيوتين  و هي مادة مدرة للبول و لذلك في هي تساهم في التخلص من السموم بشكل أكبر عن طريق البول .

القيام بممارسة التمارين الرياضية يوميا لمجة نصف ساعة علي الأقل لأن التوقف عن ممارسة الرياضة يجعل الغدة الليمفاوية و المسئولة عن ابقاء الجهاز المناعي في حالة يقظة وترقب تصاب بالخمول مما يسمح للسموم ان تبقي في الجسم أيضا ممارسة الرياضة يتسبب في العرق و هو أحد اهم طرق الجسم الطبيعية للتخلص من السموم .

الحرص علي تدليك جسمك باستخدام ملح البحر ، فالملح يملك خواص طبيعية للتخلص من السموم كما ان يساعد الجلد علي التخلص من الخلايا الميتة و المواد الملوثة  والتي تسبب في اغلاق مسام الجلد و هو الأمر الذي يحسن من كفاءة الجلد في التخلص من السموم عن طريق العرق .

الأكثار من تناول الخضروات النيئة و المليئة بالسوائل مثل الخيار، الخس و الكرفس .

تناول هذا العصير الرائع المكون من : 2 حبة تفاح أخضر، 3 أعواد كرفس، قطعة زنجبيل أخضر، حبة جزر بالأضافة إلي حبة شمندر طازج، تخلط كل هذه المكونات جميعا و يضاف إليها ربع كوب ماء نقي  تشرب يوميا للمساعدة في تخلص الجسم من الأملاح الضارة .

تناول فاكهة الرمان يوميا يعزز كفاءة الجسم في التخلص من السموم فضلا عن فائدة الرمان في حماية الجسم من التأثيرات الجانبية لمضادات الالتهابات .

تناول سلطة الكرنب ( الملفوف ) الأحمر أو تناول أوراقه كما هي يساعد في عملية طرد السموم من الجسم و الفضل في ذلك يعود لمحتواه الغني بالصبغة الحمراء التي تنقي الدم و الجهاز الدوري من السموم المتراكمة و أي ترسيبات ضارة .

   

موقع نجوم مصر هو موقع يهتم بنشر موضوعات و مقالات تهم القارئ و ذلك في جميع المجالات سواء : الأخبار أو الصحة أو الرياضة أو الفن و التقنية و غيرها من المجالات المتنوعة و نهدف إلي تقديم المعلومة الكافية للقارئ~

جميع الحقوق محفوظة

ngoummisr

2018