|
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالفيديو و الصور - تعرف علي رائد فن الخدع السينمائية جورج ميلييس


محرك البجث الشهير جوجل يحتفل بذكري جورج ميلييس
موقع جوجل يحتفل برائد فن الخدع جورج ميلييس
تعرف علي رائد فن الخدع جورج ميلييس
جورج ميلييس

أحتفل الموقع العالمي و محرك البحث الشهير جوجل برائد فن الخدع السينمائية جورج ميلييس، يطلق عليه أيضا  رائد السينما الصامتة و هو من أهم الأسماء البارزة في فن المونتاج و سأستعرض معكم أهم المعلومات عنه :
- الأسم بالكامل هو ماري جورج جان ملييس  من مواليد فرنسا و بالتحديد في 8 ديسمبر 1861 .
- أبتكر العديد من التقنيات و التي أستخدمت لأول مرة في السينما العالمية، فكان له الريادة في فن المؤثرات الخاصة، و كان أول من يستخدم تقنيات الكشف المتعدد و خدعة التوقف أو الاستبدال في عام 1896 .
- هو أهم رواد مجال المونتاج الفني و له العديد من الأنجازات في هذا المجال .
- أول من أستخدم خدعة التصوير بأوقات مختلفة و المعروفة سينمائيا بتايمز لابس .
- استخدم تقنية " الجامب كات "،و أستخدم  أيضا أسلوب مضاعفة الشخصيات في الفيلم و أدخال صورة في أخري و هي المعروفة بخاصية " الديزولف " .
- لقبوه الكثيرون بسبب ريادته في مجال الخدع و التصوير و المونتاج الفني بالمصور الساحر .
- توفي جورج ميلييس في 21 يناير من عام 1938 .



صورة أثناء تصوير أحد الأفلام


أهم أفلام جورج ملييس



أشهر أفلامه هو فيلم " رحلة إلي القمر " وهو فيلم فرنسي أنتج في عام 1902 و هو ينتمي لفئة الأفلام الصامتة، قصة الفيلم مستوحاة من روايتين عالميتين وهما رواية " جول فيرن من الأرض إلي القمر " و رواية " أول رجال علي سطح القمر " للكاتب ج . ويلز، الفيلم من تأليف و أخراج جوج ملييس و عاونه في الفيلم أخوه غاستون و مدة الفيلم 13 دقيقة  و هو من أشهر أفلام الفانتازيا لجورج ميلييس كما أنه يعد أول أفلام الخيال العلمي الذي تستخدم فيه مؤثرات خاصة متطورة و تقنيات متطورة للرسوم المتحركة وكان أبرزها صورة المركبة الفضائية التي تهبط علي عين القمر، صنفته صحيفة فيلج فويس أبرز أفلام القرن العشرين و حل في المرتبة 84 . 

الصورة الشهيرة للمركبة الفضائية

فيلم جورج ملييس ( رحلة إلي القمر )


العثور علي أحد أفلام جورج ملييس المفقودة

الجدير بالذكر أن دائرة محفوظات الأفلام الوطنية في فرنسا قد أعلنت منذ عامين العثور علي أحد أفلام جورج ميلييس المفقودة و يحمل الفيم عنوان " مباراة الشعوذة " من انتاج عام 1904 و يرجع الفضل في ذلك إلي مواطن تشيكي قدم البكرة الخاصة بالفيلم لدائرة المحفوظات الفرنسية و رفض الكشف عن هويته .

موقع نجوم مصر هو موقع يهتم بنشر موضوعات و مقالات تهم القارئ و ذلك في جميع المجالات سواء : الأخبار أو الصحة أو الرياضة أو الفن و التقنية و غيرها من المجالات المتنوعة و نهدف إلي تقديم المعلومة الكافية للقارئ~

جميع الحقوق محفوظة

ngoummisr

2018