|
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مطحون الأملج لعلاج الحموضة و إلتهابات المعدة


 
مطحون ثمار الأملج لعلاج الحموضة و إلتهابات المعدة
الأملج لعلاج الحموضة


يعاني الكثير من الأشخاص من حرقة المعدة و ذلك بسبب زيادة أفراز حامض المعدة و يحدث  أرتجاع لهذا الحامض في أنبوبة الغذاء و يصاحيه تأخر في تفريغ المعدة لفضلات الأكل و تخمر للأكل، و يطلق علي حموضة و ألتهابات المعدة ب و لها أعراض شائعة وهي : الشعور بحرقة في  النصف الأعلي من البطن، و يتسبب رجوع الحامض إلي حرقة في الزور أيضا و تأجيل في تفريغ المعدة لفضلات الأكل و يؤدي التخمر إلي تجمع الغازات في البطن و الشعور بالأنتفاخ و عدم الراحة و التجشؤ و هذه الأضطرابات تكون مصحوبة أيضا بأعراض جانبية أخري مثل : الغثيان، فقد الشهية، سوء الهضم و آلام في أعلي منطقة البطن .



العادات الغذائية السيئة و تناول الأطعمة التي تحتوي علي مواد حريفة و حامضية و كذلك تناول المشروبات الكحولية و الأدوية المسكنة مثل الأسبيرين من أهم أسباب الحموضة و ألتهابات المعدة و أيضا للضغوط النفسية و التوتر دور مساعد في ظهور هذه الألتهابات التي تصيب جدار المعدة .

يتسبب أهمال علاج الحموضة أو عدم علاجها بشكل صحيح في قرحة المعدة و هي تتسبب في تلف الغشاء المخاطي المبطن للمعدة و الأثني عشر و هنا يأتي دور الأملج الذي يعد أقوي العلاجات الطبيعية للحموضة و ألتهابات المعدة و من أهم نصائح الطب الهندي التقليدي لمرضي الحموضة و ألتهابات المعدة :

- عدم الأفراط في تناول الأكل و أن يكون هناك فترات بين كل وجبة و الأخري .
- تجنب تناول الأطعمة المقلية أو الحامضة أو الحريفة و تجنب تناول كميات كبيرة من الملح  أو الأطعمة الغير مطهية جيدا و تجنب الكحول و بذور السمسم .
- تناول الخضروات ذات المذاق المر مثل القرع المر و كذلك فاكهة الرمان بالأضافة إلي العسل و الحبوب مثل الأرز و القمح لها فوائد كبيرة في حالات الحموضة و التهاب المعدة .

استخدام  الأملج


يتم حصاد ثمار الأملج في وقت متأخر من الشتاء أو في بدايات الصيف و تترك في الظل حتي تجف تماما، و تأخذه هذه الثمار و يتم فصل البذور عنها و تحفظ في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق في جو جاف، و أستخدم الهنود قديما الأملج في علاج الأمراض و عرف أيضا بأنه مقوي .

محتويات ثمار الأملج


تحتوي ثمار الأملج علي
 فيتامين سي
 المعادن
 الأحماض الأمينية


طريقة إعداد ثمار الأملج


- تنظف ثمار الأملج بعد نزع البذور جيدا و تطحن إلي بودرة ناعمة .
- يتم غربلة هذه البودرة باستخدام منخل لفصل الحبيبات كبيرة الحجم و الألياف .
- يتم حفظ البودرة الناعمة في عبوات محكمة الغلق حتي لا تفسد بفعل الرطوبة .
- يستمر مفعول بودرة ثمارة الملج لمدة عام من بدأ الحفظ طالما كانت ظروف التخزين جيدة .

الفوائد الطبية لمطحون الأملج


مضاد للحموضة
يعالج قرحة المعدة
مضاد للقيئ
يعالج الإلتهابات
مضاد قوي للأكسدة
محفز للجهاز المناعي
مصدر رائع لفيتامين سي


موقع نجوم مصر هو موقع يهتم بنشر موضوعات و مقالات تهم القارئ و ذلك في جميع المجالات سواء : الأخبار أو الصحة أو الرياضة أو الفن و التقنية و غيرها من المجالات المتنوعة و نهدف إلي تقديم المعلومة الكافية للقارئ~

جميع الحقوق محفوظة

ngoummisr

2018