|
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عهد التميمي تتنفس نسائم الحرية اليوم

عهد التميمي تتنفس نسائم الحرية اليوم

عهد التميمي
عهد التميمي

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن أيقونة النضال الفلسطيني عهد التميمي التي قضت ثمانية أشهر في السجن بسبب قيامها بركل و صفع جندي إسرائيلي، و قد أنتشر مقطع فيديو لعهد التميمي و هي تصفع جندي إسرائيلي في ديسمبر الماضي و شهد هذا المقطع رواجا كبيرا في وسائل التواص الإجتماعي و القنوات الإخبارية  وهو الأمر الذي تسبب في إعتقالها  و توجيه 12 تهمة لها من المحكمة العسكرية الإسرائيلية منها : التحريض، القيام بأعمال شغب و إهانة جنود .

أنتشرت لقطات مصورة تظهر الإستقبال الحاشد لعهد التميمي التي أصبحت رمزا للنضال و المقاومة الفلسطينية رغم أنها لم تتجاوز ال18 عاما و لكنها عرفت بنضالها منذ سن الرابعة حيث كانت تشارك في مسيرات أسبوعية في قريتها ( النبي صالح ) للتنديد بسياسات الإستيطان الإسرائيلية التي أقتطعت جزءا من أراضي القرية لصالح بناء مستوطنة " حلميش " و كانت تحمل هذه المسيرات شعار "اخرجوا من أرضنا.. فهذه الأرض ليست لكم".

أخبار شجاعة عهد التميمي ظهرت في وسائل الأعلام  بقوة لأول مرة عندما تناقلت الميديا مقطع فيديو تصدت فيه عهد بكل شجاعة لجندي إسرائيلي حاول الإعتداء علي أخيها محمد البالغ من العمر 12 عاما و نجحت في إنقاذه  رغم أن الجندي كان مدججا بالسلاح و لكنه تراجع أمام جرأة و تحدي الطفلة عهد التميمي .

نالت عهد التميمي جائزة حنظلة للشجاعة  المهداة لها من بلدية "باشاك شهير" في أسطنبول و أستقبلها رئيس الوزراء التركي آنذاك رجب طيب أردوغان الذي يتولي منصب رئيس الجمهورية حاليا .


عهد التميمي تتسلم جائزة حنظلة للشجاعة
عهد التميمي تتسلم جائزة حنظلة للشجاعة
أقرأ أيضا :
الرئيس الفلسطيني أبو مازن يستقبل عهد التميمي

موقع نجوم مصر هو موقع يهتم بنشر موضوعات و مقالات تهم القارئ و ذلك في جميع المجالات سواء : الأخبار أو الصحة أو الرياضة أو الفن و التقنية و غيرها من المجالات المتنوعة و نهدف إلي تقديم المعلومة الكافية للقارئ~

جميع الحقوق محفوظة

ngoummisr

2018